Jump to content
Sign in to follow this  
driss1994

العثور علي خزانات مياه جوفية بكوكب المريخ

Recommended Posts

واشنطن: عثر علماء من وكالة ناسا الأمريكية على خزانات جوفية ضخمة من المياه المتجمدة على كوكب المريخ بعيدا عن المنطقة القطبية فيما يعتبر دليلا جديدا على وجود مقومات للحياة على الكوكب الاحمر، حيث أظهر رادار للكشف عن الاعماق استخدمته مركبة الاستطلاع "مارس اوربيتر" وجود جبال جليدية ضخمة يصل سمكها الى نصف ميل مدفونة تحت طبقات من الصخور والاتربة.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة BBC البريطانية، قال جون هولت عالم فيزياء الأرض أن "هذه الجبال الجليدية تشكل معا اكبر خزان للمياه المتجمدة على المريخ خارج المنطقة القطبية".

 

ويقول هولت انه بالاضافة الى قيمتها العلمية يمكن لهذه الخزانات ان تشكل مصدرا للمياه لسد احتياجات مهمات استكشافية مستقبلية على المريخ.

 

ويعتقد الفريق الذي يضم 12 عالما ان هذه المياه المتجمدة هي بقايا عصر جليدي عرفه الكوكب الاحمر قبل ملايين السنين وهي تشكل برأيهم مؤشرا مشجعا على وجود الحياة خارج كوكب الارض.

 

وتقع خزانات الجليد المكتشفة في حوض هيلاس في النصف الجنوبي من المريخ، ويعتقد العلماء ان النصف الشمالي قد يحتوي ايضا على مثلها.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest يوسف أحمد
ولكن من الصعب وجود الحياة على المريخ وربما تكون هناك حياة لكائنات دقيقة جدا على سطحة أو لحياة إنقرضت منذ ملايين السنين وإلا لماذا لم ينشروا هذا(وكالة ناسا) في شبكة الإنترنت ؟؟؟؟!!

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×