Jump to content
Sign in to follow this  
سلمان رمضان

دنيس يزداد قوة مع اقترابه من فلوريدا

Recommended Posts

ازداد دنيس اول اعاصير السنة في المحيط الاطلسي والذي خلف ما لا يقل عن 15 قتيلا في كوبا وهاييتي، قوة اليوم السبت وهو يقترب من سواحل فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة.

 

وقد فقد دنيس كثيرا من قوته لدى اجتياحه جزيرة كوبا لكنه استعاد حدته فوق مياه خليج المكسيك الدافئة طبقا لتوقعات اخصائيي الارصاد الجوية.

 

وفي اقل من 24 ساعة تحول دنيس الخميس من عاصفة استوائية الى اعصار لتبلغ قوته الدرجة الرابعة ما قبل الاخيرة على سلم سفير-سيمسون. وقد تراجعت قوته ليل الجمعة السبت ما حمل المركز الوطني للاعاصير ومقره في ميامي (فلوريدا) على تصنيفه بمستوى عاصفة "من الفئة الاولى".

 

وفي الساعة 11.00 ت غ اليوم السبت كان قلب دنيس على بعد 150 كلم غرب جنوب غرب جزيرة كي واست الواقعة قبالة راس جنوب فلوريدا حيث بدا يلوي الاشجار ويقطع خطوط التوتر العالي.

 

واعلنت حالة الطوارئ منذ الخميس في فلوريدا وبدات عمليات اخلاء الاف السكان من المناطق الاكثر عرضة للاعصار على السواحل الاميركية في خليج المكسيك.

ويتوقع ان يصل دنيس الاحد في منطقة بين غرب فلوريدا ولويزيانا حيث اصدرت السلطات تعليمات باخلاء المناطق المعرضة. وهو ما جرى في ولاية الاباما حيث طلب الحاكم بوب ريلي من نحو 500 الف شخص اخلاء المناطق التي قد يضربها الاعصار واللجوء الى داخل الاراضي. كذلك تم اخلاء حوالى 116 منصة نفطية في خليج المكسيك.

وقررت وكالة الفضاء الاميركية ناسا الابقاء على موعد اقلاع المكوك ديسكوفري في الثالث عشر من تموز/يوليو كما كان مقررا في الساعة 19.51 ت غ من قاعدة كاب كنفرال في فلوريدا.

واجتاح دنيس الجمعة كوبا حيث خلف عشرة قتلى واضطرت السلطات الى اخلاء اكثر من مليون ونصف المليون من السكان.

وفي جنوب هاييتي خلف دنيس الخميس خمسة قتلى على الاقل وعشرين جريحا فيما اعتبر عشرون شخصا في عداد المفقودين كما اوقع خسائر جسيمة حسب اجهزة الحماية المدنية.

موضوع ذو صلة

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×