Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

إعلان حالة الطوارئ في أسوأ فيضانات تجتاح مناطق في جنوب إفريقيا

Recommended Posts

قال مسؤولوا التصدي للكوارث وموظفوا الإغاثة يوم أمس الأربعاء أن زامبيا وناميبيا تتعرضان لأسوأ فيضانات في 40 عاما على الأقل حيث أدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع المياه في نهر زامبيزي إلى مستويات قياسية ودمرت المحاصيل وغمرت قرى بأكملها .

 

ووضعت زامبيا قواتها الجوية في حالة تأهب لنقل الناس جوا إلى أماكن آمنة بينما أعلنت ناميبيا حالة الطواريء في المناطق المنكوبة بعد أن فاضت المجاري المائية في شريط كابريفي الضيق بين زامبيا وبوتسوانا .

وقالت حركة الصليب الاحمر الدولية أن حوالي 400 ألف شخص في جانبي حدود ناميبيا مع انجولا وحدها تأثروا بالفيضان مضيفة أنه من المرجح أن يرتفع العدد .

وقال ماتيو كوشرين وهو متحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بالهاتف من بلدة كاتيما موليلو في شريط كابريفي : " سمعنا بعض القصص التي يصعب تصديقها ", وأضاف : " هناك مجتمعات عزلت تماما بسبب سرعة ارتفاع المياه وهجمات التماسيح وهجمات أفراس النهر ولدغات الثعابين , وهذه بعض المخاطر التي يتعرض لها الناس , وهناك أيضا المخاطر العادية مثل الملاريا والإسهال ونقص الغذاء " .

وقال كوشرين أن مخزونات الغذاء في بعض القري استهلك منها ما يتراوح بين 70 و80 في المائة , وأضاف : " هناك إحساس حقيقي بأن الأمور سيئة لكنها تسوء أكثر , ومنسوب المياه يقترب من ثمانية أمتار وسيتجاوز ذلك خلال الأيام القادمة " .

وأشارت بيانات إدارة المجاري المائية في ناميبيا إلى أن منسوب المياه على طول نهر كافانجو وصل أعلى مستوياته منذ عام 1963, أما منسوب المياه في أعالي نهر زامبيزي فوصل ذروة لم يشهدها منذ عام 1969 ويواصل الارتفاع .

هذا وقد بلغ العدد الرسمي لضحايا الفيضانات في ناميبيا 92 لكن عمال الإغاثة قالوا أنه في حكم المؤكد أن الرقم أعلى من ذلك كثيرا .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×