Jump to content
Sign in to follow this  
الزعيم

الأمطار تتسبب بـ " تسونامي " صغير ..

Recommended Posts

أعلن مسؤولون أن عدد القتلى في فيضان نتج عن انهيار سد على مشارف العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم الجمعة ارتفع إلى 50 قتيلا بينما غمرت المياه مئات المنازل القريبة .

 

وقال رستم باكايا المسؤول بوزارة الصحة أن 50 جثة انتشلت حتى الآن وغمرت المياه مئات المنازل التي بلغ ارتفاعها مترين , وأضاف : " غمرت المياه مئات المنازل وألحقت أضرارا بعشرات المنازل , إن ما حدث يشبه تسونامي صغير " في إشارة إلى أمواج المد البحري التي تثيرها الزلازل .

وقالت الشرطة أنها ما زالت تمشط المنطقة بحثا عن مزيد من الضحايا , وأظهرت قناة مترو تي في التلفزيونية عمال إنقاذ وهم يخوضون وسط مياه الفيضان التي وصلت إلى مستوى صدورهم .

فقد انهار السد -الذي يستخدم لحجز المياه في بحيرة سيتو جينتونج في إقليم تانجيرانج على بعد 20 كيلومترا جنوب غربي جاكرتا - في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة في أعقاب أمطار غزيرة .

وقطع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو زيارة الى مدينة باندونج بجاوة الغربية حيث كان يشن حملة انتخابية قبل الانتخابات البرلمانية التي تجرى في التاسع من إبريل نيسان لزيارة مسرح الكارثة .

هذا وقد توجه نائب الرئيس يوسف كالا إلى المنطقة في وقت سابق اليوم الجمعة وتعهد بأن الحكومة ستعيد إصلاح السد على الفور وتقديم مساعدة لإعادة بناء المنازل .

Share this post


Link to post
Share on other sites

قال مسؤولون أندونيسيون اليوم السبت أن عدد القتلى الناجم عن انهيار سد على مشارف العاصمة الاندونيسية جاكرتا ارتفع إلى 77 , وأن السلطات تبحث عن أكثر من 100 شخص مازالوا مفقودين .

 

وأضاف المسؤولون أن متطوعين انضموا لمئات من رجال الإنقاذ الذي ينقبون بين الانقاض ونهر قريب بعد انهيار سد سيتو جينتونج المشيد في عهد الاستعمار الهولندي في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الجمعة .

وقال متحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث : " إن عدد القتلى قد يرتفع لأن السلطات تركز على العثور على المفقودين " .

وقال المتحدث أن انهيار السد سوى 300 منزل على الاقل بالأرض وأن 200 منزل آخر مازالت تغرقها المياه .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×