Jump to content

Recommended Posts

تعود الاعمال في هونج كونج لطبيعتها بعد أن تجاوز الاعصار كوبو المدينة متجها نحو الساحل الجنوبي للصين ومن المقرر اعادة فتح الاسواق المالية وسوق الاسهم بالمدينة بعد ظهر يوم الثلاثاء بعد مرور العاصفة.

وعلقت أنشطة سوق الاسهم والاسواق المالية في هونج كونج صباح يوم الثلاثاء وقالت شركة هونج كونج للبورصات والمقاصة ان التداول سيستأنف بدءا من الساعة 2.30 بعد ظهر يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (0630 بتوقيت جرينتش) بينما ستعيد باقي الاسواق والبنوك فتح أبوابها تدريجيا.

وواصل الاعصار كوبو الابتعاد عن هونج كونج وخفض مرصد هونج كونج قوته من عاصفة من الدرجة الثامنة الى رياح من الدرجة الثالثة حوالي الساعة 10.15 صباحا (0215 بتوقيت جرينتش).

وجلب كوبو رياحا عاصفة وأمواجا عاتية وأمطارا غزيرة الى المدينة مساء وليل يوم الاثنين.

وقالت الحكومة ان 28 شخصا على الاقل نقلوا الى المستشفى نتيجة للاعصار ولكن اصابات معظمهم كانت طفيفة وخرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج. وذكرت تقارير أن الاعصار تسبب في فيضانات محدودة في بعض المناطق الساحلية المنخفضة.

ووصل كوبو الى ساحل اقليم جوانجدونج بجنوب الصين في حوالي الساعة السابعة صباحا (2300 بتوقيت جرينتش) حيث سجلت وكالات الطقس الاقليمية رياحا وصلت سرعتها الى 126 كيلومترا في الساعة.

وبحسب خدمة التنبؤ بمخاطر العواصف المدارية فان الاعصار سيضعف ليتحول الى عاصفة مدارية ويتجه الى داخل اليابسة شرقي نانينج خلال الاثنتي عشرة ساعة المقبلة

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×