Jump to content
Sign in to follow this  
qas

زلزال بقوة 6,2 درجات في تشيلي بلا ضحايا او اضرار

Recommended Posts

ضرب زلزال بقوة 6,2 درجات الجمعة منطقة اتاكاما في شمال تشيلي عند الساعة 14,52 ت غ (10,52 بالتوقيت المحلي)، كما ذكر كل من معهد الجيوفيزياء الاميركي والسلطات التشيلية التي لم تسجل وقوع اصابات او اضرار.

 

وحدد مركز الزلزال على عمق 35 كلم على بعد 613 كلم شمال سانتياغو، بحسب تقرير المعهد الاميركي. واعلن مكتب حالات الطوارئ التابع لوزارة الداخلية في بيان نشر بعد ساعتين على الهزة "لم تسجل اي خسائر في الارواح او الماديات بعيد الهزة الارضية".

 

وافاد مراسلو وسائل الاعلام المحلية ان الزلزال اثار موجة هلع لدى السكان في العديد من مدن شمال البلاد وان العديد من الشركات والمدارس اخلت مبانيها.

 

وفي مرفأ كالديرا الاقرب الى مركز الزلزال، عمدت السلطات الى اجلاء السكان من الشريط الساحلي في اجراء وقائي، على رغم عدم صدور اي انذار بشأن احتمال حصول تسونامي بسبب الزلزال. واعلن جهاز ابحاث المياه والبحار في البحرية ان "خصائص الهزة لا تجمع شروط توليد تسونامي على سواحل تشيلي".

 

وضرب زلزال بقوة 8,8 درجات تلاه تسونامي اغرق قرى ساحلية عدة، وسط تشيلي في 27 شباط/فبراير واوقع نحو 500 قتيل تم تحديد هوياتهم رسميا ومئات المفقودين. ووقعت اكثر من 400 هزة ارتدادية في تشيلي منذ زلزال 27 شباط/فبراير.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×