Jump to content
Sign in to follow this  
qas

سيوز تلتحم بمحطة الفضاء وديسكفري يكتب التاريخ للنساء

Recommended Posts

325.jpg

 

التحمت مركبة الفضاء الروسية "سيوز" بنجاح بمحطة الفضاء الدولية الأحد، وانتقل طاقم الرحلة المكون من ثلاثة رواد إلى المحطة، ونجحوا بإجراء اتصال منها بمركز المراقبة الأرضية، وسط "مراسم استقبال" أجراها لهم سائر الرواد.

 

ويتألف طاقم الرحلة الفضائية من رائدي الفضاء الروسيين الكسندر سكفورتسوف وميخائيل كورنيينكو ورائدة فضاء أمريكية هي تريسي كولدويل ـ دايسون، في حين بدأت الاستعدادات في الولايات المتحدة لإطلاق مكوك الفضاء "ديسكفري" الاثنين، في حال توفر الظروف المناخية المناسبة.

 

وكانت المركبة الروسية قد انطلقت صباح الجمعة من قاعدة بايكونور في كازاخستان إلى الفضاء بنجاح، ناقلة أفراد الطاقم الذين سيقومون بمهام جديدة، منها استلام وتفريغ مركبات فضائية روسية من نوع "بروغريس،" وتنفيذ عمليات "سير في الفضاء" لتركيب مختبرات روسية وأمريكية.

 

كذلك سيكون عليهم إضافة مختبر "ميم - 1" الروسي الخاص بأبحاث الفضاء، المتوقع وصوله في يونيو/حزيران المقبل.

 

 

وبالنسبة للمكوك "ديسكفري،" فقد أكد مدير مشروع إطلاقه، نيك نيكولينكو، عدم وجود أي مشاكل تقنية، معتبراً أن الهم الوحيد الآن يتمثل في عوامل الطبيعة، إذ قد يشهد صباح الاثنين المقبل تشكل بعض الضباب في منطقة الإطلاق بفلوريدا.

 

ومن المقرر أن يحمل المكوك على متنه سبعة رواد، في مهمة تستمر 13 يوماً، وعند وصول الطاقة إلى المحطة الفضائية سيحقق سابقة تاريخية تتمثل في وجود أربع نساء في وقت واحد على متن محطة الفضاء، هن ثلاث نساء سيحملهن "ديسكفري" إلى جانب كولدويل ـ دايسون التي وصلت مع الرحلة الروسية.

 

 

CNN

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×