Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

650 مليون دولار خسائر أمريكا من الرماد البركاني

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أفادت الجمعية الأمريكية لصناعة السفر أن الاضطرابات الجوية الناتجة من سحابة الرماد البركاني التي شلت الفضاء الجوي الأوروبي كلفت الاقتصاد الأمريكي 650 مليون دولار وتأثرت بها ستة آلاف وظيفة في الولايات المتحدة.

 

وقالت الجمعية إن "خسائر الاقتصاد، ومعدلها 130 مليون دولار يوميا، تظهر بوضوح مدى تعويل العالم على رحلات السياحة والأعمال على اختلافها".

 

وأكد رئيس الجمعية روجر داو أن احتمال صدور "رد غير مدروس" من السلطات ينبغي أخذه في الاعتبار حين يتخذ قرار بإغلاق شريان بهذا القدر من الحيوية بالنسبة إلى الاقتصاد العالمي.

 

وأضاف "رغم أن الأمن يجب أن يكون دائما المعيار الأول، فإن الاقتصادات، وخصوصا تلك التي تنهض من الانكماش، لا يمكن أن تسمح برد فعل غير مدروس يتسبب باختناق كامل لحركة النقل".

 

وتابع داو "بالنظر إلى الرحلات التجريبية في الأيام الأخيرة، فإن القادة الأوروبيين طرحوا تساؤلات محقة عن العملية التي أفضت إلى قيود واسعة النطاق على التنقل الجوي قبل أن تثبت أدلة واضحة أن هذا الأمر كان ضروريا".

 

وذكرت الجمعية أن 78 في المائة من الرحلات بين أوروبا والولايات المتحدة تم إلغاؤها خلال الأيام الخمسة الأخيرة، لافتة إلى أن كل رحلة في اتجاه الولايات المتحدة تمثل ما معدله 450 ألف دولار من النفقات بالنسبة إلى المسافرين. وخففت السلطات الأوروبية الثلاثاء القيود التي فرضتها على مجالاتها الجوية التي أصابها شلل شبه كامل منذ ثورة بركان آيسلندا الخميس.

 

 

 

تحياتي

وشكرا ً

post-1243-1271834116.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×