Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

خبراء: أطفال العالم عرضة لسوء التغذية بسبب الاحتباس الحراري

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وكالات - لها أون لاين

 

دق خبراء في مجال الغذاء العالمي ناقوس الخطر حول سلامة ملايين الأطفال حول العالم بحال استمرار انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مؤكدين أن هذا الاحتباس الحراري سيؤدي إلى مضاعفة أسعار الحبوب بحلول عام 2050 وإصابة ملايين الأطفال بسوء التغذية.

 

ونقلت (الجزيرة) عن التقرير الدولي قوله: "إنه رغم الآمال التي علقت على مؤتمر المناخ الذي عقد في المكسيك مؤخراً للخروج بمعاهدة دولية جديدة لمواجهة خطر التغير المناخي فإن سقف هذه الآمال آخذ في التراجع والخلافات لا تزال كبيرة حول التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد انتهاء العمل باتفاقية كيوتو عام 2012".

 

وقال المتحدث باسم البرنامج الدولي لأبحاث المناخ قاسم أسرار إنه ينبغي المضي قدما في احتواء انبعاث الغازات التي تبدو نتائجها في الكوارث الكبيرة التي تؤثر على الحياة والممتلكات والبيئات الاجتماعية.

 

وأوضح التقرير أنه من غير المتوقع أن يتم الاتفاق على اتفاقية جديدة بديلة لاتفاقية كيوتو ما دفع خبراء المناخ إلى قرع ناقوس الخطر تحذيرا من مخاطر التغير المناخي التي تعتبر كارثة فيضانات باكستان وجفاف وحرائق روسيا والأعاصير المدمرة وحرائق الغابات وارتفاع مناسيب البحار شواهد ماثلة عليها.

 

وبين التقرير أن أكثر من 40 دولة هي جزر صغيرة ترفض توقيع أي اتفاقية لا تهدف إلى خفض الانبعاث الغازي بما يجعل ارتفاع الحرارة لا يتجاوز 5ر1 بالمئة في الوقت الذي تلتزم فيه الدول الأخرى بخفض انبعاثات الغاز فيها بحيث لا ترتفع درجات الحرارة أكثر من درجتين وهو ما يعني غرق هذه الدول الجزر وزوالها عن خارطة اليابسة كما يقول ممثلوها.

 

يشار إلى أن أبرز هذه الخلافات بين الولايات المتحدة والصين اللتين تتصدران دول العالم في نسبة انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري بينما أعلنت اليابان رفضها الانضمام إلى اتفاقية أخرى لا تضم الولايات المتحدة والصين الرافضتين الانضمام إلى اتفاقية الحد من الانبعاث الحراري.

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×