Jump to content
Sign in to follow this  
فاطمة

رمضان: موجة برد جديدة الخميس

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

توقع خبير التنبؤات الجوية والبيئة في إدارة الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن تتعرض الكويت لموجة باردة جديدة اعتباراً من يوم الخميس المقبل بتأثير امتداد المرتفع السيبيري البارد، وستنخفض فيه مرة أخرى درجات الحرارة دون 20 درجة مئوية نهاراً و ثلاث درجات مئوية في المناطق الصحراوية ليلاً، وتنشط الرياح الشمالية الغربية بشكل كبير، وذلك قد يثير الغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

 

وقال رمضان إن البلاد وضمن منطقة شبه الجزيرة العربية تأثرت أمس بامتداد المنخفض القبرصي مترافقاً مع عدم الاستقرار في حالة الطقس.

 

وأضاف أن المنخفض القبرصي تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية التي سادت أرجاء البلاد ومنطقة الجزيرة العربية، مشيراً إلى استمرار تأثير المنخفض حتى اليوم.

 

وتوقع أن تستمر الرياح العاصفة القوية في اتجاهها الجنوبي الشرقي، بحيث تبلغ سرعتها بين 20 و60 كيلومتراً في الساعة، وتزيد في بعض المناطق المتفرقة مصحوبة بأمطار قد تكون غزيرة ورعدية في أرجاء البلاد. ومن شأن هذه الرياح القوية أن تثير الغبار وتنخفض معها الرؤية الأفقية، والتي قد تستمر حتى نهار اليوم.

 

وذكر أن السحب وحالة الطقس غير المستقر تبقى سائدة اليوم مع تحول الرياح إلى الشمال الغربي مع انخفاض للرؤية الأفقية من خليط الغبار والضباب، كما تخف قوة الرياح الشمالية الغربية حتى غد، ويستمر ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق 21 درجة مئوية على أن تعود فرصة الأمطار المتفرقة بعد غد.

 

(كونا)

 

تحياتي

وشكرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×