Jump to content

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اخوانى الكرام هذة صورة السديمين مسيير 8 والمسيير 20 من سماء صحراء السالمى شمال غرب دولة الكويت من خلال عدسه 300 مم ومدة التعريض 180 ثانيه والحساسيه 1600 بالكاميرا الديجيتال كانون دى 10 , ارجو ان تعجبكم مع تحياتى لكم .

 

تصوير الباحث الفلكى : بدر حمود العميرة .

post-52-1151464219.jpg

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شكرا لك الاخ بدر على هده صورة الجميلة.

محمد المملكة المغربية

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام علكيم

صورة جميلة أشكركم و لكن هذين السديمين على ما اعتقد انهما كانا سديم واحد و لكن تعرضا إلى انفصال. هل يمكنك ان تشرح باختصار عن هذا السديم؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

حياك الله ياخوى على هذا التعقيب الجميل وبخصوص السدم هى لا تضئي بذاتها بل بواسطة ضوء النجوم القريبه منها والوان السدم تكون حسب لون النجوم وهناك سدم مظلمه بعيدة عن مصادر الأضاءة ومنها سديم رأس الحصان وهناك الكثير منها وبخصوص انفصال السدم نعم هناك تأثير من جاذبية النجوم فى السدم من خلال سحب هذه السدم فى اتجاهات مختلفه وهى ايضا تعتبر مصنع النجوم من خلال ذرات الهيدروجين بهذة السدم والتجاذب بينهما ليتكون النجم ثم يبدا الأشتعال بواسطة الأندماج النووى ويكون نجم ازرق ( اسخن النجوم ) ويمر فى مراحل حياته الى ان يتحول الى الون الأبيض ثم اللون الأصفر مثل الشمس ثم اللون البرتقالى الى ان يصل الى اللون الأحمر( عملاق احمر ) نهاية عمره ويكون مصيرة حسب حجمه اما الأنفجار الكلى ( سوبر نوفا ) اوانفجار الغلاف الجوى للنجم لتكون سديم كوكبي يولد بداخله نجم جديد اوثقب اسود ينكمش على نفسه وتكون الجاذبية فيه قويه لدرجة ان الضور اذا مر بقربه يجذبه نحوه بمعنى موت النجم كليا .... سبحان الله العظيم .

مع تحياتى واشواقى لكم .

اخوك : بدر حمود العميرة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×