Jump to content

saleh-trabo

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About saleh-trabo

  • Rank
    عضو جديد
  1. رأيت الهلال امس الجمعة بعد غروب الشمس بعد صلاة المغرب بما يقارب من 25 دقيقة وكان مرتفع بشكل كبير وواضح يراه حتى ضعيف البصر ! فلا يمكن ان يكون السبت هو الاول من صفر بل ان الجمعة هي الاول من صفر وهذا واضح جدا بحمد الله .
  2. الليلة هي ليلة 14 حسب عيد السعودية هل اكتمل القمر واصبح بدرا ! من يأتينا بصورة للقمر هذه الليلة ! وغدا هو ليلة 15 اي ان القمر يجب ان يكون ظاهرا مع غروب الشمس اي مقابل للشمس حيث يسقط قرص الشمس ويظهر القمر في نفس اللحظة , اما بعد غد فيتأخر القمر في الظهور الى قبيل صلاة العشاء . كل هذا حسب العيد في السعودية . في اعتقادي من تتبع القمر ليلة 12 و13 ان العيد كان يوم الخميس , نسأل الله القبول للجميع .
  3. يصح ان يكون لكل بلد يوم عرفة خاص به حسب مايثبت عندهم من رؤية الهلال . وهذا هو المعمول به قديما قبل ثورة الاتصالات الحديثة وقبل الاذاعات وغيرها من وسائل الاتصالات والاعلام .
  4. كلام رئيس المعهد القومي ماهو الا ترجمة لما هو معروف لدي الجميع فقط حول الساعة من توقيت جرنتش الى توقيت مدينة القاهرة !!! الله المستعان .
  5. الحقيقة ان الحسابات والبرامج الموجودة الان ليست موضوعة لمانحن بصدده , انا مقيم في اوروبا منذ زمن طويل ولي خبرة طيبة في ترائي الهلال وقد حدث في اوائل التسعينيات الميلادية ان رئينا الهلال من اعلى بناية في مدينة ميونخ علما ان علم الفلك يقول بعدم الرؤية . واعتقد ان هذه البرامج اهملت مستوى الرائي على الارض بينما حسبت امكانية الرؤية مقيسة الى مركز الارض . نحن بحاجة الى علم فلك اسلامي يعتني بحاجاتنا الشرعية . وشكرا للقائمين على هذا الموقع وأمل ان يكون موقعا علميا بعيدا عن الصراع المذهبي حتى تعم الفائدة .
×