Jump to content

هشام الشقاف

الأعضاء
  • Content Count

    8
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About هشام الشقاف

  • Rank
    عضو جديد

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • Gender
    Male
  1. الاخوة و الاخوات الكرام، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. ربما سمع بعضكم عن نتيجة فلكي اليمن الشهيرة بنتيجة بيت الفقيه و التي يصدرها سنويا" الشيخ أحمد محمد مهدي أمين في مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديده باليمن. تصدر النتيجة في كتيب صغير عن دار الوعي للطباعه و النشر و التوزيع في اليمن. تباع النتيجة في العديد من المكتبات في اليمن. في يدي نتيجة العام الحالي 1431 للهجره الموافق 2010م. يقول مؤلف النتيجة انه يعتمد على النجوم و علم الجفر و الزبرجه و علم الرمل و غيرها في النظر الى الطالع و الحظ و المستقبل. في النتيجة كلام كثير لا استطيع ان اعلق عليه سلبا" او ايجابا". في النتيجة جداول طوالع الدول و الحكومات و احكام البروج و الافلاك سوف احاول ان اقوم بنتصوير النتيجة و ارفاقها مع الموضوع يوم غد انشاء الله حتى يقرأها من لديه علم و يخبرنا بحكمها.
  2. أأمن بأن الفلك علم مرتبط بالحياة و ليس ترفا" او هواية. بدأ اهتمامي بالفلك بعد ان عملت مزرعه كنت اقضي فيها مع صديق عزيز، له علم بسيط بالفلك، اوقات طويله في المساء نشاهد فيها السماء نرى و نتدبر عظمة الخالق سبحانه و تعالى فيما ابدع في هذا الكون الفسيح. ثم وقع في يدي كتاب فن الملاحة عند العرب للكاتب حسن صالح شهاب، و كانت تلك بدايتي مع قراءة كتب علم الفلك و التراث الفلكي. هذا الصيف كان غائضا" جاد"، حارا" رطبا" و قد جاد الموسم بكثير من المطر و السيول فرويت الارض و سقيت الزروع و استبشر المزارعون خيرا". اهتمامي الحالي هو كيف يمكن ان استفيد من علم الفلك في الزراعه. قرأت عدة مواضيع في الطوالع و المواسم و بدأت تدوين ملاحظاتي الزراعيه، اي الظواهر الزرعيه و علاقتها بالنجوم و بالطوالع، و لا زلت في بداية المشوار. لاحظت مؤخرا" شيئا" اثار اهتمامي. لا حظت التغير الكبير في درحة الحراره و الرطوبه و حركة الريح مع ظهور طالع نجم الزبره يوم 20 سبتمبر الحالي. حيث برد الهواء بشكل ملحوظ جدا" و قلت الرطوبه و توقف الشمال (الريح التي تهب يوميا" من الجنوب الشمال) و بدأت نسمات الأزيب المنعشه تهب على استحياء من جهة الشرق. و سوف استمر في الملاحظة و التدوين. ارجو من جميع الاخوه و الاخوات من لديهم الاهتمام بعلاقة الفلك بالزراعه المشاركه.
  3. الاخوة الكرام حياكم الله و بارك لكم رمضان. سمعنا في اكثر من مكان اخبار عن اقتراب كوكب المريخ من الارض و اقترانه بالقمر في تاريخ 28/اغسطس/2009م لكننا لم نشاهد اي شئ غير عادي في السماء ليلة امس. هل هذا الخبر صحيح؟ هل لديكم معلومات عن هذا الخبر؟ ارجو الافاده ممن لديه العلم.
  4. الاخت الفاضله فاطمه حياك الله شكرا على هذا الموضوع الغني بالمعلومات التي ابحث عنها و هو علاقة النجوم و الطوالع بالمواسم و تغيرات الطقس. و بالفعل لقد لاحضت بعضا مما ذكرتي في اخضرار الاشجار و نمو اغصانها و اوراقها الجديده و خصوصا شجر المانجو عندنا في عدن، اليمن. اود ان اسأل... هل ما ذكرتيه من تغيرات تصاحب طلوع النجم ممكن ان تحدث في كل المناطق ام انت تتحدثين عن منطقة بعينها. بمعنى انه اذا كان ما ذكرتيه خاص بمصر او السعوديه فقط ام يمكن ان يحدث لدينا نحن في اليمن ايضا. اتمنى ان اسمع منك. و تقبلي شكري و امتناني.
  5. اخي الكريم شكرا لك على هذا الكتاب و المساعده على نشر هذا العلم المفيد فجزاك الله خيرا.
  6. اخي الكريم لقد حاولت انزال البرنامج و لكن عند فتح الملف المضغوط لم يكن به شئ بل كان خاليا". هل لا يزال هذا البرنامج موجودا للتحميل؟ ارجو التكرم بالافاده و لكم جزيل الشكر.
  7. الاخوه الاعزاء، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اود ان استفسر هل تقيم الجمعيه دورات تدريبيه في علم الفلك للمبتدئين عن طريق الانترنت للراغبين في تعلم هذا العلم من خارج المملكه العربيه السعوديه؟ ارجو التكرم بالافاده و لكم الشكر. اخيكم/ هشام السقاف
×