Jump to content

عمر التميمي

الأعضاء
  • Content Count

    5
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 Neutral

About عمر التميمي

  • Rank
    عضو جديد

Previous Fields

  • الدوله
    السعودية
  1. من جهته، اعتبر عثمان العيسى وهو أحد الذين أكدوا أنهم رأوا هلال شوال أول من أمس في محافظة سدير (187 كيلومتراً شمال الرياض) وسجلوا شهادتهم في المحاكم الشرعية، أن ما ينادي به مختصون في علم الفلك بالاعتماد على الحسابات الفلكية لحساب الأشهر يخالف نهج السلف الصالح. وأضاف أنه تمكن من رؤية الهلال قبل غروب شمس يوم الاثنين الماضي بأربع دقائق واستمر في رؤيته قرابة دقيقتين في قرية عودة سدير لارتفاعها عن القرى المحيطة بها، مشيراً إلى أنه يذهب إليها كلما رغب في رؤية هلال الشهر، مؤكداً أنه استطاع رؤية هلال اليوم الثاني بعد غروب الشمس في الموقع نفسه الذي رصد فيه هلال عيد الفطر. http://ksa.daralhayat.com/local_news/riyad...f78c/story.html
  2. من جهته، اعتبر عثمان العيسى وهو أحد الذين أكدوا أنهم رأوا هلال شوال أول من أمس في محافظة سدير (187 كيلومتراً شمال الرياض) وسجلوا شهادتهم في المحاكم الشرعية، أن ما ينادي به مختصون في علم الفلك بالاعتماد على الحسابات الفلكية لحساب الأشهر يخالف نهج السلف الصالح. وأضاف أنه تمكن من رؤية الهلال قبل غروب شمس يوم الاثنين الماضي بأربع دقائق واستمر في رؤيته قرابة دقيقتين في قرية عودة سدير لارتفاعها عن القرى المحيطة بها، مشيراً إلى أنه يذهب إليها كلما رغب في رؤية هلال الشهر، مؤكداً أنه استطاع رؤية هلال اليوم الثاني بعد غروب الشمس في الموقع نفسه الذي رصد فيه هلال عيد الفطر. http://ksa.daralhayat.com/local_news/riyad...f78c/story.html
  3. القول بأنه يشترط في رؤية الهلال أن يكون بعد غروب الشمس ليس صحيحا ولم يقل به أحد من علماء الأسلام وإنما أختلفوا هل هو لليوم الذي رؤي فيه أم لليوم الذي يليه وأكثرهم على أنه لليوم الذي يليه. س: هل عجزتم عن إعطائنا معادلة حساب غروب القمر فنطلبها من مجتهدي الفلكيين الغربيين ؟
  4. أعلن الباحث الفلكي محمد الروضان الشايعي أن يوم الثلاثاء الموافق 30 سبتمبر 2008م سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك وبيّن الشايعي في حديث خاص ل(الجزيرة): إنه وبمشيئة الله تعالى وتقديره سوف يجتمع القمر مع الشمس على خط طول واحد فوق السواحل الجنوبية الشرقية لإفريقيا جنوب خط الاستواء قبل ظهر يوم الاثنين التاسع والعشرين من رمضان الموافق 29 سبتمبر 2008م، وهذا هو الاقتران الشهري (الاستسرار) السابق لولادة الهلال.وأضاف أنه عند غروب شمس يوم الاثنين عن منطقة الرياض يكون الهلال قد تأخر عنها شرقاً بمقدار درجة تقريباً، ويقع جنوب مغيب الشمس بفارق خمس درجات أفقية.حيث يمكث في الأفق خمس دقائق بعد غروب الشمس، وتزداد مدة المكث إلى أكثر من ثماني دقائق في المغرب العربي، وتمكن رؤيته حال صفاء الجو ليصبح يوم الثلاثاء هو عيد الفطر المبارك بإذن الله.وأكد الشايعي في حديثه: إن هذه المعلومات الفلكية لا تكفي في إثبات دخول الشهر شرعاً، بل لا بد من رؤية الهلال الرؤية الشرعية.
  5. قد تواتر تواترا معنويا خطأ الحسابات الفلكية بمئات الشهود على مدى عشرات السنين وهؤلاء يستحيل تواطؤهم على الكذب ويستحيل إجماعهم على الخطأ والتواتر يفيد العلم اليقيني والمثبت مقدم على النافي ثم يقال هل المعايير الفلكية مبنية على توقعات أم على مشاهدات فإن كان الأول فالمشاهدة مقدمة وإن كان الثاني فليست مشاهداتهم بأولى من مشاهداتنا ثم إن الشهر الشرعي يختلف عن الشهر الفلكي فلو شهد شاهدان عدلان برؤية الهلال دخل الشهر الشرعي حتى لو كانا في حقيقة الأمر كاذبان أو مخطئان ولوشهد مائة شاهد فاسق برؤية الهلال لم يدخل الشهر الشرعي والواجب على الفلكيين ترك السفسطة -إنكار المحسوسات- وتعديل حساباتهم بما يتفق مع العلم التجريبي و لو علم أهل الأجتهاد من الفلكيين الغربيين بمشاهداتنا لأذعنوا لها ولغيروا معاييرهم بناء عليها وأما فلكيونا فهم مقلدون متعصبون والله المستعان .
×