Jump to content
Sign in to follow this  
qas

كوريا الجنوبية تطلق أول قمر اصطناعي خاص بالطقس

Recommended Posts

20100113-123110_h266383.jpg

 

قالت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية اليوم أن كوريا الجنوبية تخطط لإطلاق أول قمر اصطناعي خاص بالطقس لها في النصف الأول من العام الحالي لتعزيز السرعة والدقة لتوقعات الطقس.

 

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن الأرصاد الجوية قولها إن القمر الاصطناعي للاتصالات البحرية والطقس سيساعد المتنبئين المحليين في جمع المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب حول التطورات الخاصة بالطقس التي تحدث في شبه الجزيرة الكورية.

 

وأشارت إلى أنه سيتم وضع القمر الاصطناعي في المدار الذي يبعد 36 الف كيلو متر فوق كوريا الجنوبية وتزويده بكاميرا متعددة الطيف وسلسلة من أجهزة الاستشعار التي يمكن أن ترصد عن كثب الأعاصير ودرجات حرارة المحيط وتحرك الغبار وتشكيلات السحب كما سيقوم بتقديم 10 ملاحظات بحرية في يوم واحد وإرسال هذه المعلومات إلى المراقبين في الأرض على أساس الوقت الحقيقي.

 

من ناحية أخرى قالت الوكالة ان كوريا الجنوبية ستطلق قمراً اصطناعياً آخر يدعى أريرانغ خمسة في أواخر هذا العام وسيزود بالرادار ذي الفتحة الاصطناعية لتقديم صور عالية الدقة حول سطح الأرض عبر السحب علماً بأن ذلك يتم استعماله في أغراض تفقد المحاصيل وحرائق الغابات وتسرب النفط والأعاصير.

 

 

سانا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×