Jump to content
emad mojahed

هل الاطباق الطائرة مخلوقات جاءت من الفضاء الخارجي؟

Recommended Posts

هل الأطباق الطائرة مخلوقات جاءت من الفضاء الخارجي؟

 

عماد مجاهد

 

تناقلت وسائل الإعلام مؤخرا خبرا على لسان مجموعة من الطيارين المحاربين المتقاعدين في سلاح الجو الأمريكي يطالبون الحكومة الأمريكية بالاهتمام أكثر بظاهرة "الصحون الطائرة" حيث ابدوا انزعاجهم من ازدياد مشاهداتهم للأطباق الطائرة أثناء تحليقهم في الجو مما ادخل الرعب في قلوب هؤلاء الطيارين، وبينوا أن أشكال هذه الأجسام الغريبة يشبه المثلث أو دائرية الشكل وتنطلق في الفضاء بسرعة عالية دون أن يصدر عنها أي صوت مزعج كما هو حالة الطائرات النفاثة أو العادية.

الحقيقة أن ظاهرة الأطباق الطائرة انتشرت بين الناس منذ أربعينيات القرن العشرين الماضي، فلم يكن يمر يوما إلا وتتناقل وسائل الإعلام خبرا عن ظهور طبق طائر، وكانت القصص التي تتناقلها وسائل الإعلام آنذاك تحاك بشكل مثير القصد منها إثارة اهتمام الناس بهذه الظاهرة، وتطورت هذه القصص لتصبح فيما بعد أفلاما سينمائية تستحوذ على اكبر نسبة من المشاهدين، حتى أصبحت ظاهرة الأطباق الطائرة وكأنها ظاهرة مسلمة بها وأنها مخلوقات جاءت من الفضاء الخارجي من احد الكواكب السيارة آو من بين نجوم المجرة!

الواقع أن هذا الهوس بظاهرة الأطباق الطائرة قد اثر بشكل كبير على عقول الناس والمسئولين في أوروبا وأمريكا، فكلما شاهد احد المواطنين أو المسئولين ظاهرة غريبة كلما ظن أنها طبق طائر، فحدث مرة انه أثناء حضور الرئيس الأمريكي السابق "جيمي كارتر" لإحدى الولائم في مزرعة احد كبار السياسيين الأمريكيين،شاهد من خلال النافذة جسما لامعا يضيء السماء بشكل ملفت للنظر،فظن الرئيس انه يشاهد طبقا طائرا، وطلب على الفور من سلاح الجو الأمريكي ملاحقة هذا الطبق الطائر والقبض على المخلوقات الفضائية التي تقوده،وبعد عدة ساعات من ملاحقة الطائرات الحربية للطبق الطائر والذي بقي ثابتا في مكانه، عرف الرئيس كارتر من خلال احد الفلكيين انه شاهد كوكب "الزهرة" اللامع آنذاك في السماء ولم يكن طبقا طائرا.

إن ما حدث مع الرئيس جيمي كارتر هي نفس القصة التي كانت تحدث مع معظم من كان يدعي انه شاهد طبقا طائرا، فقد حدث مرة انه اتصل بي احد الوافدين إلى المملكة يقول انه التقط صورة لأحد الأطباق الطائرة التي ظهرت في سماء المملكة وانه عرض الصور التلفزيونية على مكتب إحدى الفضائيات الإخبارية الشهيرة في العالم العربي، وطلب مني الذهاب إلى المكتب للتعليق على الصور الملتقطة،وعندما شاهدت الصور وإذا بها صور لحزمة من الضوء كانت تصدر من إحدى الاحتفالات المقامة على جبل القلعة وسط عمان وكنت تنعكس من الغيوم المنخفضة بشكل مثير!

وقبل عدة شهور فقط اتصل بي احد المزارعين من الأغوار وأكد لي انه يشاهد أطباقا طائرة تسبح في الفضاء بشكل غريب جدا، وذهبت مباشرة إلى تلك المنطقة وشاهدت هذه الأجسام الطائرة الغريبة، وعندما نظرت إليها من خلال المنظار وإذا بها قنابل إنارة أطلقها الجيش للتدريب على كشف الهدف ليلا!

منذ أن ظهرت قصة الأطباق الطائرة، قررت حكومات الدول المتقدمة تعيين فريق من العلماء من كافة الاختصاصات مثل الفلك والجيولوجيا والأرصاد الجوية والبيولوجيا والطب النفسي ومحققين من الشرطة، وكانت مهمة هذا الفريق تحليل المشاهدات التي كان الناس يدعون مشاهدة الأطباق الطائرة، فتوصلت إلى نتيجة غريبة جدا، حيث أن معظم المشاهدات كانت لظواهر طبيعية مثل رؤية بعض الكواكب اللامعة أو رؤية الشمس بين الغيوم أو القمر أو الشفق القطبي أو انعكاس لأشعة الشمس أو ظهور الشهب والنيازك والكرات النارية أو طيور وغيرها، أو مظاهر صناعية حديثة مثل رؤية الصواريخ أثناء انطلاقها أو مناطيد أو طائرات سريعة أو أقمار صناعية.

أما المشاهدات الأخرى فكانت مفتعلة، حيث كان بعض الأشخاص يدعي كذبا مشاهدة أطباقا طائرة ويختلق سيناريو خاص من اجل الشهرة بعد أن تلتقيه وسائل الإعلام المختلفة.

أما العدد القليل من المشاهدات فكانت تدل على أنها لأسلحة سرية متطورة لم تكشفها الدول المتقدمة إلا بعد عقود من صناعتها مثل "الطائرة الشبح" حيث أن هذه الطائرة لا يلتقطها الرادار وتنطلق بسرعة عالية جدا في الفضاء وصنعت قبل حوالي عشرين عاما من حرب الخليج.

ثم بينت الدراسات أيضا أن معظم من كان يدعي مشاهدة الأطباق الطائرة هم من الأميين أو الذين يعيشون في مناطق نائية، وهؤلاء يمكن أن يأسروا أمام التطور التكنولوجي الحديث إذا ما شاهدوا جسما عاديا كطائرة أو منطاد أو صاروخ أو انكسار لأشعة الشمس.

إن الدليل العلمي الهام والرئيسي الذي يجعل علماء الفلك يستبعدون حقيقة الأطباق الطائرة إضافة إلى ما تقدم، هو حاجز الزمن، إذ إن الانتقال بين النجوم يحتاج إلى ملايين السنين، فهل يعقل أن يسافر مخلوق بين النجوم ويقطع هذه المسافة الهائلة من اجل أن يلتقي بأحد الأطفال؟ أو أن يسبح في الفضاء لدقائق قليلة ثم يعود إلى الفضاء الخارجي؟

إن العلم الحديث يستبعد تماما صحة الأطباق الطائرة، ولا شك أنها أجهزة تجسس سرية من الدول المتقدمة تكنولوجيا، والدليل على ذلك أن معظم الأطباق الطائرة لا تظهر إلا عند المواقع العسكرية والسرية، لكنا بكل تأكيد ليست مخلوقات جاءت من الفضاء الخارجي.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

الصحيح أن هناك أطباق طائرة ولكن ليست لمخلوقات من الفضاء بل لمخلوقات من كوكب الأرض تسعى للتجسس وهي سرية وذات تقنية عالية

 

وإثارة مثل هذه الظواهر إعلاميا هو لإبعاد التهمة فقط

Share this post


Link to post
Share on other sites
بســم الله الـرحمــن الرحيــم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

شكراً لك اخي الكريم جدّا جدّا

الآن توصّلت لحد للتّوهمات التي في ذهني حول الصحن الطائر المُدّعاة بالحقيقية

شكراً لك اخي الكريم

ننتظر منك المزيد!!!!!

Share this post


Link to post
Share on other sites

شـكرا أخي الكريم

 

شخصيا أرى الموضوع نوع من الخرافة ......... لكن ستجد من يكتب ضـِعفَ ما كتبت ويفحمك بأن هناك كائنات غيرنا بل هذه كائنات من الخارج ولن ينتهي الجدل أبد "وكان الإنسان أكثر شيء جدلا"

 

أما أنا فأردد قول الحق " ما لهم بذلك من علم إن يتـّبعون إلاّ الظن ..........."

كانت هناك كثيرا من المداخلات في هذا الموضوع ، تحت مسمّى ( الصـّحـون الطائرة ليست مزحة)

 

إليك الرابط:

 

http://qasweb.org/qasforum/index.php?showt...%D8%C7%C6%D1%C9

 

والله أعلم

Share this post


Link to post
Share on other sites
:huh: عادت التشوشات مجددا :huh:

ولكنّي أٌقول : يوجد مخلوقات في الفضاء الخارجي

ذلك لقوله تعالى
﴿ (ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير) [الشورى: 29]. ﴾


ولكن الإشكال هو :
كيف يمكن لتلك المخلوقات أن تعبر المسافات الطويــــــــــــــــــلة

Share this post


Link to post
Share on other sites

وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

 

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمِنْ آيَاته خَلْق السَّمَوَات وَالْأَرْض } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَمِنْ حُجَجه عَلَيْكُمْ أَيّهَا النَّاس أَنَّهُ الْقَادِر عَلَى إِحْيَائِكُمْ بَعْد فَنَائِكُمْ , وَبَعْثكُمْ مِنْ قُبُوركُمْ مِنْ بَعْد بَلَائِكُمْ , خَلْقه السَّمَوَات وَالْأَرْض .

وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ

 

يَعْنِي وَمَا فَرَّقَ فِي السَّمَوَات وَالْأَرْض مِنْ دَابَّة . كَمَا : 23719 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثنا الْحَسَن , قَالَ : ثنا وَرْقَاء جَمِيعًا , عَنْ ابْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّة } قَالَ : النَّاس وَالْمَلَائِكَة .

وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ

 

يَقُول : وَهُوَ عَلَى جَمْع مَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّة إِذَا شَاءَ جَمْعه , ذُو قُدْرَة لَا يَتَعَذَّر عَلَيْهِ , كَمَا لَمْ يَتَعَذَّر عَلَيْهِ خَلْقه وَتَفْرِيقه , يَقُول تَعَالَى ذِكْره : فَكَذَلِكَ هُوَ الْقَادِر عَلَى جَمْع خَلْقه بِحَشْرِ يَوْم الْقِيَامَة بَعْد تَفَرُّق أَوْصَالهمْ فِي الْقُبُور .

تفسير الطبري

 

هاد مشان ما تعود التشوشات

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

إضغط هنا لزيارة الرابط

﴿ ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم إذا يشاء قدير ﴾

 

 

ان كلمة دآبة تشمل كل حيوان يزحف أو يمشي على سطح الأرض, ولا تنطبق على الحيوانات التي تطير في الهواء أو التي تسبح في الماء, وهي يقينا لا تنطبق على الحياة الروحية. ففي اللغة العربية لا يطلق لفظ " دآبة" أبدا على الأشباح ولا على الملائكة.

 

:blink: ......... :blink: ............. :blink:

Share this post


Link to post
Share on other sites

الى الأخ اسلام كان من المفروض عقب على هاد الكلام من قبل بس هيك صار

بالنسبة للآية يلي عرضتها هون انا حقيقة ما بعرف بتفسير القرآن ولا بالجدل حول التفسير لاني بحاول دايماً اترك الشي يلي ما بفهم في أو اسأل عنه اذا عجزت ويلي عملته انا بالضبط اخدت الآية يلي بعتتها انت ودخلت على موقع تفسير القرآن ونزلته متل ما هو لما حسيت انه التفسير هاد واضح وبجاوب عن تساؤلك وانه من مفسر معروف ببساطة انا ما رح جادلك حول تفسير الآية بس رح قلك من جهة تانية القمر موجود ولحنا منشوفوه ويلي بامريكا والهند والارض كلها بشوفوا لانه واضح وصريح الشجرة يلي عند بيتنا انا بشوفها بس انت ما بتشوفها لانها مو معروفة وانت مو عندها

برج ايفل معروف بس انا مو شايفته لانه جماد ثابت مكانه لازم سافر مشان شوفه وجه لوجه بس انا شفته بالتلفزيون وقلائل من الناس يلي ما شافته لا بالتلفزيون ولا بالصور

وهيك كل الاشياء العظيمة وبقصد عظيمة من ناحية الشهرة او الظهور بكون سيطها عظيم بعظمتها انت قلي ليش انا ما شفتهون ليش انت ما شفتهون وليش ملايين من الناس ما شافتهون ليش كانت المشاهدة مقتصرة على ناس بأماكن نائية او طيارين او شي له علاقة بالحكومات ليش واحد من عائلتي الممتدة ما شافهون وانت كذلك حدى من عائلتك شافهون قلك مرة جدك انه جده شاف هيك ظاهرة يعني متل هيك حدث له تاريخ من الشهرة هل من المعقول مازال الملايين منا ما شافوه مع انه هو مو شجرة ولو كان موجود كان رح يكون اشهر من برج ايفل لانهن متحركين وقدماء الفكرة

وشكراً على سعة الصدر وعذراً على الإطالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

اخي ان كل العلماء يقولون هناك رأي ورأي اخر فمثلا نسبه من العلماء يقولون مخلووووقات ونسبه منهم يقووولون في مجرتنا لا تجود مخلوووقات ممكن في المجرات الثانيه ولا تنسو هناك اكثر من 200بليون مجره او300بليوون وهذه نظرية العلماء وطبعا اكيد هناك مخلووووقات لأن المجرات لا تعد ولا تحصى فيا اخوان العلماء ابخص مننا وانا اصدق وشكرا على الموضوععع الرائع الذي فتح على الاعضاء بالمشاركه في رأيهم

وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه..

Share this post


Link to post
Share on other sites

الى اسلام محمد انت قلت كيف عبروووو المسافه الطويله اخي لو كانت موجوده لكانت متقدمه علينا بـــ5قروون يعني 500سنه اخي مشكووور >> ");} // -->

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×