المركبة الفضائية الجديدة روس قادرة على التحليق إلى القمر - جمعية الفلك بالقطيف

المركبة الفضائية الجديدة روس قادرة على التحليق إلى القمر

المركبة الفضائية الجديدة "روس" قادرة على التحليق إلى القمر

أعلن رئيس مركالمركبة الفضائية الجديدة "روس" قادرة على التحليق إلى القمرز التصاميم العلمي التقني لشركة "اينيرغيا" للتقنيات الفضائية ايغور خاميتس أمام الصحفيين، أن المركبة الفضائية المأهولة الجديدة "روس"، التي يعكف علي تصميمها اختصاصيو شركة "اينيرغيا"، مكوكية وبوسعها تنفيذ رحلات مأهولة إلى القمر.

فقال إنه "من المقرر أن يكون محرك مناورة المركبة على المدار أحادي الاستخدام، والباقي لمرات عديدة، على أساس تكرار استخدامها حتى 10 مرات".

وعند التطرق إلى آفاق استخدام المركبة الجديدة في التحليق إلى القمر، أشار خاميتس إلى أنه ممكن، ومع ذلك يتطلب هذا بعض الأعمال التكميلية. فقال رئيس مركز التصاميم، إنه "لا يوجد مبدئيا ما يعيق تنفيذ التحليق إلى القمر. والشيء الوحيد الضروري لذلك، خلافا للمركبات المدارية، إجراء بعض الأعمال التكميلية. فمن الضروري نصب بعض الأجهزة الضرورية للتحليق إلى القمر وزيادة العزل الحراري. ومع ذلك من الممكن القول مبدئيا، إن هذه ستكون نفس المركبة".

وإن المركبة الجديدة مخصصة للتحليقات المأهولة كالمركبة "سويوز". وستتسع 6 مقاعد، مع استخدام تكنولوجيات، ومواد وشبكة كمبيوترات جديدة.

وأضاف خاميتس إنه "ستستخدم كل الخبرة التي اكتسبناها من عمل المركبة "سويوز". وأعتقد أن المهام في المركبة الجديدة ستوزع بشكل جدي. وسيقود المركبة شخصان، والأربعة الباقون ـ ركاب. وسيجتاز دورة التدريب للتحليق ومعرفة كل مكونات المركبة، شخصان فقط".

نوفوستي

إشترك في القائمة البريدية

سيصلك كل ما هو جديد من أخبار و أنشطة الجمعية